10 Jul
10Jul

 تحسين محركات البحث (SEO) هو عملية إنتاج محتوى بطريقة تجعله يظهر في مراتب متقدمة على محركات البحث مثل Google وBing وغيرها، وذلك عندما يبحث شخص ما عن منتج أو خدمة أو حتى إجابات للأسئلة الشائعة التي قد تكون ذات صلة بموقعك. على سبيل المثال، يمكن لمقالات بلوجر (Blogger) أو مدونات ووردبرس (Wordpress) أن تتصدر نتائج البحث.   

تهيئة المقالات وفق معايير الـ SEO تزيد من فرص ظهورها في نتائج البحث الأولى، مما يساهم في جذب العملاء المحتملين لزيارة الموقع الإلكتروني ويلفت انتباههم إلى الخدمات أو المنتجات التي تقدمها، تستخدم هذه المحركات تقنيات محددة للعثور على الصفحات التي تحتوي على المعلومات المطلوبة. تنتقل المحركات من موقع إلى آخر، تجمع البيانات وتنظمها، ثم تحدد الصفحات التي ستظهر في نتائج البحث باستخدام خوارزميات تتبع معايير محددة.   ولا بد من التنويه إلى العوامل التي تساهم في زيادة ظهور المقال على محركات البحث أهمها إٍستخدام الكلمات المفتاحية والروابط التشعبية بحيث الربط من وإلى الموقع الإلكتروني، بالإضافة إلى تقديم الأجوبة عن تساؤلات الجمهور التي من الممكن أن يبحث عنها في محركات البحث مع الجودة في المعلومات والكتابة التي تعطي صورة وطابع عن المحتوى.